   96171440192+    86-531-88878896+
           info@argustecn.com   argustec@dr.com
مسكن / أخبار / أخبار المنتج / أنظمة مكافحة الطائرات بدون طيار

أنظمة مكافحة الطائرات بدون طيار

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-04-08      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تم استخدام الطائرات بدون طيار على نطاق واسع في الحقول المدنية منذ ولادتها ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا للضرر.


لمكافحة التهديدات التي تشكلها أسراب الطائرات بدون طيار ، يجب أن نكون قادرين أولاً على اكتشاف أسراب الطائرات بدون طيار. نظرًا لصغر حجمها ، وارتفاع الطيران المنخفض وسرعة الطيران البطيئة لطائرة بدون طيار واحدة في سرب ، من السهل الخلط بينه وبين قطيع من الطيور ويصعب اكتشافه.

أنظمة مكافحة الطائرات بدون طيار

1. الاكتشاف radar

يواجه الكشف عن الرادار من سرب الطائرات بدون طيار أيضًا مشكلة الكشف المستهدف المنخفض والبطيء والصغير. السرب على متطلبات عالية على قدرة معالجة الهدف الكشف عن الرادار ويجب أن يكون لها تدابير تشبع مضادة للبقع. كلما ارتفع رقم معالجة المسار المستهدف ، كان ذلك أفضل.


طائرة الإنذار المبكر ، والرادارات التي تنقلها الكرة ، ورادارات ملء الأعمى المنخفضة ، وما إلى ذلك "الكشف المستهدف ، وقد نجحت في تطوير العديد من الرادارات الصغيرة والمتوسطة. يتجاوز نطاق الكشف عن طائرة Phantom 4 بدون طيار 5 كم أو حتى 10 كم ، ويحقق استهلاكًا منخفضًا للطاقة ووظيفة غير مراقبة.

كاميرا الليزر

2. الكشف الصوتي


بينما تطير الطائرات بدون طيار ، تنبعث شفرات المروحة والمحركات ضوضاء فريدة من نوعها (صوت الدوار). يتم التقاط توقيع الصوت هذا ثم مقارنة مع توقيعات الصوت المعروفة في قاعدة بيانات وتحديدها باستخدام مصادر تحديد الموقع الجغرافي المتعددة.


الكشف الصوتي ليس فعالًا مثل طرق الكشف الأخرى ويتأثر بشكل أساسي بالضوضاء البيئية والقيود على المسافة. معدل الإنذار الخاطئ مرتفع في البيئات الحضرية الصاخبة وتتأثر مسافة الكشف بشكل خطير بالرياح. تكون مسافة الكشف عن سرب الطائرات بدون طيار بواسطة الموجات الصوتية قصيرة نسبيًا ، وعادةً ما تكون بترتيب مئات الأمتار.


3. الكشف الكهروضوئية


يستخدم الاستطلاع والمراقبة الإلكترونية البصرية مبدأ التحويل الكهروضوئي لاستخدام انعكاس أو إشعاع الهدف للحصول على المعلومات المستهدفة من خلال التحويل والمعالجة لتحقيق الكشف المستهدف والاكتشاف والتعريف والتتبع.


1) اكتشاف الضوء المرئي

كانت أدوات الاستطلاع البصرية هي الأقدم المستخدمة في الجيش. لديهم وظائف توسيع وتوسيع الرؤية البشرية ، واكتشاف أهداف غير واضحة أو غير مرئية للعين المجردة ، وتحديد الموقف المستهدف والهدف.


يتكون نظام المراقبة المشترك من كاميرات عالية الدقة ومعدات نقل وشاشات ، وهي وسيلة أساسية للكشف عن العديد من أنظمة الأسلحة وتتبعها. عادة ما يكون نطاق معدات الكشف عن الضوء المرئي حوالي 2 كم.


2) اكتشاف الأشعة تحت الحمراء

تستخدم تقنية الكشف بالأشعة تحت الحمراء الإشعاع بالأشعة تحت الحمراء للأهداف والمناظر الطبيعية للكشف عن الأهداف وتحديدها.


يمكن أن تساعد الوسائل بالأشعة تحت الحمراء أيضًا في العثور على أسراب الطائرات بدون طيار وتتبعها ، لكن مصدر الحرارة للطائرات بدون طيار أصغر بكثير من تلك الموجودة في الطائرات النموذجية ، وعادة ما يكون نطاق الكشف حوالي 1 كم.


3) اكتشاف الليزر


الكشف عن الليزر هو طريقة تستخدم عوارض الليزر لإلقاء الضوء على الأهداف واستلام أصداء الانعكاس المستهدف للحصول على معلومات مستهدفة. يمكن أن يقيس بدقة المسافة والسرعة والمسار بدقة.


حساسية lidar في اكتشاف الاهتزازات الصغيرة هي 2 إلى 3 أوامر من حجم أعلى من تلك التي من الرادار النموذجي. يتمتع LIDAR بدقة مكانية عالية ويمكنه الحصول على مجموعة متنوعة من المعلومات مثل الحجم المستهدف والشكل والسرعة والاهتزاز وسرعة الدوران لتحقيق الهوية والتتبع المستهدف.


4) الكشف الكهروضوئي الشامل

يجمع الكشف الكهروضوئي الشامل بين تقنيتين أو أكثر من تقنيات الكشف الكهروضوئية للتعلم من نقاط قوة بعضهما البعض وتحسين قدرات الاستطلاع في الهدف بشكل كبير. على سبيل المثال ، يمكن أن يحقق مزيج من الضوء المرئي والأشعة تحت الحمراء والليزر تحديد المواقع والتعريف والتتبع المستهدف.


4. الكشف المركب

كل من أساليب الكشف أعلاه لها مزاياها وعيوبها. من الصعب تحقيق اكتشاف مستقر لأسراب الطائرات بدون طيار من خلال الاعتماد على جهاز اكتشاف واحد. إن استخدام نظام الكشف المركب الصوتي الضوئي القائم على الكشف عن الرادار سيعزز بشكل كبير الكشف عن قدرة أسراب الطائرات بدون طيار.


يدمج النظام رادار الدفاع الجوي الإلكتروني للمسح الضوئي ، ومؤشرات كهروضوئية ، وكاميرات الضوء المرئية ، وكاميرات الأشعة تحت الحمراء ، وبرامج التتبع المستهدفة ، ويمكنها اكتشاف الطائرات بدون طيار وتتبعها وتحديدها في حدود 8 كم.

图片 3


مقالات ذات صلة

قادر على توفير جميع الحلول والخدمات المهنية لمشاريع المراقبة لجميع العملاء في جميع أنحاء العالم.
 86-531-88878896+
      96171440192+
info@argustecn.com
argustec@dr.com
12B-1 ، المبنى 1 ، Future Venture Plaza ، Gangxing
الطريق الثالث ، منطقة التكنولوجيا الفائقة ، جينان ، شاندونغ ، الصين

اتصل بنا

تابعنا

منتجاتنا
حقوق الطبع والنشر © 2022 Argus Information Technology Co. ، Ltd. Technology by Leadong. خريطة sitemap